طوفان الاقصى

“طوفان الأقصى” يؤلم الاحتلال.. اعتراف بمقتل عشرات المستوطنين وجرح المئات

أقرّت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 40 مستوطن إسرائيلي، وأكثر من 800 جريح حتى اللحظة في عملية “طوفان الأقصى”.

كذلك، أعلن الإعلام الإسرائيلي أنّ “هناك عشرات المفقودين الذين يجري البحث عنهم، بعد الهجوم المفاجئ لحركة حماس”. وبحسب تقدير أجهزة طوارئ الاحتلال فإنّ هناك مئات المصابين وعشرات القتلى، وبعضهم لم يتم الوصول إليهم.

وأفاد بنقل 600 جريح إلى المستشفيات، 103 منهم في حالة خطرة وحرجة. وبحسب تقريرٍ إسرائيلي، فقد وصل 60 جريحاً إصاباتهم شديدة وحرجة إلى مستشفى “سوروكا”.

ولفتت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أنّ المقاومة الفلسطينية تواصل الأسر ونقل الأسرى إلى قطاع غزّة، “مكبّلين مثل أسرى داعش”، موضحةً أنّ عددهم بالعشرات، بين مستوطنين وجنود.

وأفاد موقع “والا” الإسرائيلي بأنّ قوات أمن الاحتلال تتفاوض مع مسلحين يحتجزون رهائن في مستوطنة “أوفاكيم”، بينما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنّ استعادة السيطرة على المستوطنات التي تسلّل إليها مقاتلو “حماس” قد تتطلّب “ساعات طويلة”.

ويأتي هذا في وقت يخوض فيه الجيش معارك “من منزل إلى منزل” في مستوطنات عدة، بحسب وسائل إعلام عبرية.

إلى ذلك، أفادت هيئة البث الإسرائيلية عن سقوط نحو 10 قتلى إسرائيليين في “سديروت”، وسط استمرار المواجهات، فيما نقلت “القناة 12” العبرية عن متحدث باسم جيش الاحتلال قوله إنّ “الأوقات الصعبة مقبلة، وهناك إرهابيون يتجولون في كل المستوطنات المحيطة”، على حدّ تعبيره.

ويأتي هذا في وقت تحاول فيه قوات الاحتلال الإسرائيلية إعادة فرض بعض السيطرة على المستوطنات التي سقطت في أيدي المقاومة الفلسطينية، وسط إرباك كبير في صفوفها.

تزامناً مع ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي أيضاً أنّه يعزز قواته على الجبهة الشمالية مع لبنان. كما أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأنّ وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، ومفوض عام الشرطة قرر “استدعاء أكبر عدد من متطوعي الشرطة”.

 

وكانت أفادت مصادر إٍسرائيلية بسقوط 22 قتيلاً، و545 جريحاً، من بينهم 70 في حالة خطرة، متحدثةً عن عدد غير معروف من المفقودين، في إشارة على الأرجح إلى الجنود الذين أسرتهم.

كذلك، نقلت شبكة “سي أن أن” عن مفوض شرطة إسرائيلي قوله إن هناك أكثر من “21 جبهة نشطة”، فيما بدأت عدد من شركات الطيران الأجنبية إلغاء رحلاتها المتجهة إلى إسرائيل، بحسب وسائل إعلام عبرية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى